قائد الفريق الناجح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قائد الفريق الناجح

    قائد الفريق الناجح



    إن العمل مع الناخبين هو واحد من أصعب مهام القيادة. وهو أيضا مع ذلك، واحدة من أكثر الأشياء مكافأة. فالقائد الذي يفهم كيفية العمل الفعال مع الناخبين و الأتباع قادر على خلق شيء سحري - وهو شيء أعظم مما كان يعتقده الأفراد الذين يعملون لوحدهم , تعتبر القيادة بمثابة صفقة بين القادة و الأتباع. فلا يمكن أن يوجد أي منهما دون الآخر. و يبدي القادة الانتباه كما يأسرونه أيضًا. وعلى الرغم من كونهم قادة ، فإن التفاعل بين القائد والقيادة أكثر تعقيدًا بكثير من الأمر البسيط: كل منهم يبرز أفضل ما في الآخر. إن أسلوب القيادة الجديد ليس تعسفياً أو أحادياً، ولكنه بالأحرى قوة مذهلة ومدهشة من الطاقة ، سواء بين المايسترو والموسيقيين أو الرؤساء التنفيذيين والموظفين. و هذه الصفقة تخلق الوحدة. و يعد قائد الأوركسترا و الأوركسترا بمثابة فرد واحدة، و هذا التركيز الموحد ينساب من نقل و توصيل الرؤية.

    تعلم القيادة.

    لقد كُتِبَ الكثير عن القادة: تنميتهم، و استمالتهم، و الحفاظ عليهم، و إقصائهم. لكن القيادة لا تحدث في فراغ. فالرؤساء يرأسون الناس. و يتم تقديم الخطب للمتفرجين، وإلا ستبقى غير معروفة. وبطرق عديدة، فإن قوة وأفعال الناس الذين يقودونهم هي التي تمهد الطريق للقائد للوصول إلى العظمة.
    باختصار، تعتبر القيادة طريق ذو اتجاهين. ففي أفضل العوالم، يعمل القادة و أتباعهم معاً لإنجاز الأمور. من خلال الناخبين، فإننا نعني أولئك الذين يتبعون القائد، و يشمل المصطلح أولئك الذين قد يعملون لصالح أو تحت القائد (على سبيل المثال، موظفي إحدى المنظمات) وكذلك السكان المستهدفين الذين يحاول الزعيم مساعدتهم. و معاً يخلق القائد و أتباعه تآزرًا كليًا. أحدهم يقوم بتوفير الإلهام والتوجيه ، والآخر يوفر الطاقة والقوة لإنجاز الأشياء. وتذهب هذه الصفات في كلا الاتجاهين - في بعض الأحيان يوفر الأتباع الإلهام. و قد يتم توفير أنواع مختلفة من السلطة من قبل القادة والناخبين في نفس الوضع.
    أيضًا، لا يتم تعيين أدوار القائد و الأتباع في قاعدة واحدة، بدلا من ذلك، فهم يتبعون سلسلة أكثر مرونة. حيث تتغير من حالة إلى أخرى ومن يوم إلى آخر. على سبيل المثال ، قد يكون المدير التنفيذي لمنظمة ما تابعًا لمدير الاتصالات عند مناقشة الرسالة الإخبارية الجديدة، وهو القائد في الاجتماع الذي يناقش خطة عمل المجموعة على مستوى المؤسسة، وأحد المتابعين في دورة الطبخ التي تقوم بها في الليل.
    في هذا القسم سنلقي نظرة عن كثب على هذه العلاقة، و سنناقش طرقًا لتخفيف العقبات التي ستحدث بشكل طبيعي. فالعلاقة بين القائد و أتباعه لها قممها ووديانها وفرصها وتحدياتها، مثلها مثل أي علاقة شخصية. لفهم هذه الأمور بشكل أفضل ، سننظر على وجه التحديد إلى دور القائد في العمل مع الناخبين و الأتباع، وسنتطرق إلى الجزء الذي يلعبه هؤلاء الأتباع أيضًا. بعد ذلك، سنضيف لهذا القسم جزء من المناقشة حول كيفية العمل معاً بشكل أكثر فاعلية.

    دور القائد
    كما رأينا طوال هذا الفصل، القيادة هي ظاهرة معقدة. و تحدث على العديد من المستويات، وتنطوي على أشياء كثيرة. و سيتم التحدث عن العديد من سمات القيادة في أقسام أخرى من هذا الفصل. على سبيل المثال، فإن نقل و توصيل الرؤية، وتحديد الاحتياجات، واتخاذ القرارات هي كل الأشياء التي يقوم بها القائد الفعال باستمرار.
    بالطبع، لا يقوم القائد بفعل كل هذا بمفرده. وبحكم التعريف، فإن القائد هو الشخص الذي يتبعه الآخرون. لذا، يحتاج القائد إلى شخص ما لتوصيل الرؤية إليه، و لتحديد احتياجات الأفراد أو مجموعات من الأفراد، ولاتخاذ القرارات التي ستؤثر على ناخبيه.

    و على هذا النحو، يرتبط القائد ارتباطًا وثيقًا بالأشخاص الذين يتبعونه. ولكن كيف يمكن ذلك (أو ربما الأهم من ذلك، كيف يجب أن يحدث ذلك) في التواصل اليومي بين الأفراد؟ و ما هو دور القائد عند النظر إليه في سياق العمل مع ناخبيه؟ هناك أربعة أشياء نعتقد أنها أساسية لعمل القائد مع ناخبيه و أتباعه:
    • الاستماع إلى الناخبين و الأتباع.
    • الاستجابة لآمالهم واهتماماتهم.
    • إلهام الناخبين بالفكر والعمل وفقًا لرؤيته أو مُثله الخاصة.
    • تفويض العمل.

    كيف يفعل القائد هذه الأشياء؟ دعونا ننظر ببعض العمق في كل منهما.

    الاستماع إلى الناخبين و الأتباع (LISTENING TO CONSTITUENTS).

    لكي تقوم بالقيادة، تحتاج أول لإلى فهم الأشخاص الذين ستقوم بقيادتهم. لذا ، فإن تعلم الإصغاء والاستماع بشكل جيد هو سمة ذات أهمية حاسمة للقائد. وكما قال الرئيس وودر ويلسون ذات مرة ، "يجب على أذن القائد أن يرن بأصوات الناس".

    و هناك طريقتان يمكن أن يستخدمهما القائد ليكون مستمعًا أفضل و هما الاستماع الفعال والتواصل غير اللفظي.

    الاستماع الفعَّال

    يمكن لمعظم الناس أن يسمعوا جيدًا، و مع ذلك، فإن عددًا أقل من ذلك يعرف كيفية الاستماع. فالإنصات هو ببساطة مرحلة أكثر نشاطًا في الاستماع. مما يجعل التواصل جيد و التفاهم ممكن. من خلال الاستماع الفعال، فإننا نعني الاهتمام الكامل بما يقوله الشخص، والتفكير في تعليقاته، وطرح الأسئلة أو تقديم التعليقات التي تعكس الفكرة التي تضعها في ما يقولونه. فهو فن ومهارة على حد سواء، ويتطلب الأمر ممارسة ذلك بفعالية.

    نصائح للاستماع الفعَّال:
    • الحفاظ على اتصال العين. هذا الأمر بسيط ولكنه مهم للغاية. حيث انه أحد الطرق الأساسية لإظهار الاهتمام.
    • انتبه إلى تعابير وجهك ولغة الجسد. فقد يرسلون رسالة مختلفة تمامًا عن الرسالة التي تنويها.
    • حاول أن تبدأ جمل بـ "أنا" بدلاً من "أنت". فهذا أقل تهديدا للمستمع.

    أهمية استخدام "أنا"
    عادة ما تكون فكرة جيدة أن تبدأ الجمل بـ "أنا" بدلاً من "أنت" عندما تريد الوصول إلى نقطة معينة. كما توفر طريقة ميسرة للمواجهة والتصحيح. ذلك لأن "أنا" يُنظر إليها على أنها ألطف من "أنت". على سبيل المثال ، قارن العبارات التالية:
    • أنت حقًا لا تقوم بأي شيء ذو معنى.
    • أواجه صعوبة كبيرة في فهم ما تتحدث عنه.

    تعد الجملة الثانية هي الأسهل على المستمع للرد عليه، لأنه لا يهاجمه مباشرة. بالطبع، هناك استثناءات - على سبيل المثال ، "أعتقد أنك أحمق" ربما ستضع المستمع مباشرة في موقف دفاعي. لذا تأكد من مراقبة لغتك بشكل عام أيضًا.
    • استخدام الكشف و الإفصاح. في بعض الأحيان، قد يكون من المفيد إظهار المستمع أنك تفهم من أين جاء. على سبيل المثال، إذا كانوا يصفون مشكلة في مكتبهم، فقد يكون من المفيد شرح كيف عملتم من خلال نفس الصعوبات.
    • استخدام العبارات التي تثبت وتدعم ما يتحدث عنه الشخص. يمكن أن تساعد التعليقات مثل "أستطيع أن أقول لك قد وضعت الكثير من التفكير في هذا الاقتراح" أو "يبدو أنك تقوم بعمل جيد في موقف صعب للغاية"، أن يشعر الناس بالراحة أكثر في الحديث عما يدور في أذهانهم.
    • كن هادئاً. يبدو واضحًا، ولكن تذكر - لا يمكنك التحدث والاستماع في نفس الوقت.
    • إزالة الانحرافات و الارتباك - لا تقم بالرسم بشكل فوضوي الشعار ، أو النقر فوق قلمك، أو خلط الورق.
    • حاول أن تضع نفسك في مكان الشخص الآخر. كيف ستشعر في نفس الموقف؟ حاول أن تفهم وجهة نظرهم
    • كن صبوراً. بعض الناس يتحدثون بسرعة كبيرة، و الآخرون سيتحدثون ببطء أكثر. امنح الوقت للناس لتقول ما يحتاجون إلى قوله، وحاول ألا تقاطعهم.
    • امسك أعصابك. من خلال الجدل أو انتقاد الناس، على الأرجح أنك ستضع المتحدث في موقف دفاعي.
    • اطرح الأسئلة. هذا يشجع المتابع على الاستمرار، و يساعدك على فهم أفضل لما يفكر به، وبطبيعة الحال سيظهر ذلك، أنك تستمع حقا وتحاول أن تفهم ما سمعته.
    • قم بتلخيص ما سمعته. مرة أخرى، يمكن أن تؤدي هذه التقنية البسيطة جدًا إلى تحقيق أرباح كبيرة. في بعض الأحيان، مجرد إعادة جوهر ما قاله شخص ما يمكن أن يساعدهم على توضيح ما يفكرون به.
    • استخدم الحد الأدنى من العبارات التشجيعية. و هي تعليقات صغيرة تسمح للمستمع أن يعرف أنك معه دون أن تقاطع حديثه. و من أمثلة ذلك "نعم" و "فهمت" و "استمر".

    التواصل غير اللفظي

    جزء آخر مهم من الاستماع هو سماع ما لا يقوله الناس - وهذا هو، ما تخبرك به لغة جسدهم. التواصل غير اللفظي موجود دائمًا – فنحن دائمًا نقول لأشياء الناس مع تعبيراتنا، وكيف نحرك ذراعينا، وما إلى ذلك، حتى لو لم ندرك ما نفعله. وحتى إذا لم يتم ذلك عن وعي، فإن الناس ينتبهون. بعض الأبحاث تشير إلى أن 70 أو 80 ، و حتى ما يصل إلى 90 % مما نتحدثه للآخرين يقال بدون كلمات. وهكذا، من خلال الانتباه إلى أساسيات التواصل غير اللفظي، يمكن للقادة الإصغاء إلى أتباعهم بشكل أكثر تفصيلاً مما لو كانوا يسمعون الكلمات فقط.
    ما هي بعض خصائص الاتصال غير اللفظي؟ أولا، من المهم أن نتذكر أن الكثير منها مستمد ثقافيا - ما يقوم به الناس يختلف في المعنى من الثقافة لأخرى. على سبيل المثال، في الثقافة الأمريكية، نجد أن الأشخاص "متشككون" أو يعتقدون أنهم يخفون شيئًا ما إذا لم ينظروا إلينا في العين. ومع ذلك، في بعض الثقافات الآسيوية، يعتبر الاتصال المباشر بالعين عندما تتحدث مع شخص أسلوب غير مهذب للغاية.
    كما أنه من المستحيل تقريبًا عدم استخدام الاتصال غير اللفظي. (هل سبق لك أن حاولت عدم الاحمرار عند الشعور بالخجل؟) سواء أحببنا ذلك أم لا، فهو جزء من الطريقة اليومية التي نتحدث بها، وكذلك "الاستماع".
    أحد التحديات مع التواصل غير اللفظي هو أنه لا يوجد له قاموس. لا يمكنك النظر إلى شيء ما لمعرفة معنى ذلك، وقد يكون من الصعب طلب التوضيح. قد يكون الأمر محرجًا أيضًا، لأنه لا يمكنك دائمًا التحكم فيه. على سبيل المثال، قد نبدأ في التعرّق عندما نكون متوترين - وبالتأكيد أنه ليس شيئًا نحاول فعله!

    التجاوب مع آمال وتأثيرات المكوّنات و الأتباع
    وبمجرد أن يستمع الزعيم ويحاول فهم ما يفكر فيه أتباعه ويريدونه، فإن الخطوة التالية هي الاستجابة لهذه الآمال والمخاوف. هناك نقطتان مهمتان بشكل خاص هنا.

    أولاً، على القادة أن يكونوا حريصين جداً على ممارسة نفوذهم بحكمة وشرف. فالقوة الممنوحة للقائد تجعل لديه القدرة على القيام بالكثير من الضرر بالإضافة إلى الخير. كما انه سيتخذ القرارات التي تؤثر على كثير من الناس، للأفضل أو للأسوأ. لذلك ، سيحتاج إلى أن يكون تصرفاته مدروسة وحذرة، مع التأكد من أنه يساعد الناس على الأسباب الصحيحة، وأنه يفهم كذلك الآثار الجانبية المحتملة لأفعاله.

    ثانياً ، غالباً ما يكون القائد في وضع يحتاج إلى الاختيار بين الحاجات والرغبات المتنافسة. على سبيل المثال ، في مجموعة ذات مبلغ محدود من المال (وعدد قليل جدًا من مجموعات المجتمع لا تندرج تحت هذه المظلة) ، قد يحتاج قائد المجموعة إلى اتخاذ قرار بين المعدات المختلفة التي يحتاجها مختلف الموظفين. كيف يمكن له أن يتخذ هذا القرار؟
    جزء من هذا، بالطبع، هو استخدام النفوذ بعناية، كما ناقشنا أعلاه. قد تكون هناك إجابة جزئية أخرى لمحاولة اتخاذ القرار في مجموعة، مع مناقشة جميع الأشخاص المعنيين عن ما هو الأفضل بالنسبة للمنظمة. قد يسأل القائد أيضًا عن التضحيات التي قد يرغب الفائز في تقديمها مقابل الحصول على هذا المورد.
    هذه بالطبع جزء فقط من القصة. و تعتبر الاستجابة للآمال و المخاوف واحدة من تحديات القيادة. فهي في بعض الأحيان سهلة (وممتعة، إذا كان بإمكانك أن تعطي الناس ما يريدون!)، وفي بعض الأحيان أكثر صعوبة. لكن للأسف، لا توجد أية إرشادات محددة أو إجابات سهلة حول كيفية القيام بذلك. من خلال العمل بشكل عادل مع الناخبين ومن خلال الممارسة الجيدة القديمة، على الرغم من ذلك، يجب أن تبدأ في التجمع من أجلك.

    إلهام الأتباع للفكر والعمل مع نظرته أو رؤيته أو أفكاره

    جزء آخر من دور القائد مع أتباعه هو إلهامهم للفكر والعمل. كيف يمكن للزعيم أن يلهم الآخرين - أن يحفزهم ويقنعهم بالقيام بالعمل الشاق لتحقيق النجاح؟
    و تتمثل إحدى الطرق من خلال النمذجة الشخصية للسلوك الذي ترغب في أن يقوم به الأتباع. إنها الفكرة القديمة للقيادة بالمثال الذي يحتذي به (القدوة). على سبيل المثال، إذا كنت تريد حقًا أن يأتي الموظفين يوم السبت، فمن المحتمل أن تفعل ذلك بنفسك. إذا كنت تريد حقاً تنظيم الحي، فقد ترغب في الخروج في الشوارع لتختلط به مع الناس.
    ومن الأمثلة الجيدة على ذلك قصة هيرب كيليهر، المدير التنفيذي لشركة ساوث ويست إيرلاينز. يقال إنه سيعمل على المطالبة بالأمتعة لشركة الطيران في عيد الشكر وعيد الميلاد. و مزيد من الأمثلة المحلية هي عيادة أزمات التطوع حيث يعمل المدير على ملء فترات العمل في أيام العطلات، أو رئيس منظمة يكون أول من يوقع على التبرع بالدم في حملة محلية.
    يجب أن يكون القائد أيضًا نموذجًا أخلاقيًا للأشخاص الذين يتعامل معهم. قد يتخذ الزعيم خيارات أخلاقية و معنوية مستقلة، حتى الإختيارات الأكثر شجاعة، ويلتزم بها. على سبيل المثال ، قد يختار دعم مرشح لا يحظى بشعبية كبيرة لحكومة المدينة لأنه يعتقد أن المرشح سيحقق أفضل أداء، حتى لو كان ذلك الدعم سيضر بسمعته الخاصة. أو قد يقوم بتشجيع شخص ما، و يفعل أشياء تتجاوز وتيرة الواجب. على سبيل المثال، إذا تقدم متطوّع موثوق به بطلب للحصول على وظيفة يعرف فيها القائد أشخاصًا، فيمكنه الاتصال بالأصدقاء بشكل مستقل في تلك المؤسسة للتوصية بتعيين هذا المتطوع.

    تفويض العمل

    التفويض - تقاسم العمل بين الأشخاص في المنظمة - هو في صميم العمل مع الناخبين. لكن عن طريق التفويض ، نحن لا نقصد فقط أن يقول القائد،"افعل هذا"، أو "افعل ذلك". بدلا من ذلك، فإن الفكرة التي نريد أن نوضحها هي أنه عندما تقوم بتوزيع العمل، فإنك تريد أن تفعل ذلك بطريقة الشخص الذي سيقوم بالمهمة إلى أقصى حد ممكن. و يستخدم القائد الجيد فرصًا لمشاركة العمل لتقوية فريقه، ولمساعدة الأعضاء على النمو في عملهم دون ضغوط غير مبررة عليهم بمهام لا يمكنهم التعامل معها.
    إنه ليس سهلا. فهناك خط رفيع بين العمل والمسئولية "الكثيرة" و "غير الكافية". و يحتاج القائد إلى أن يكون حذر للغاية. ومع ذلك ، بإتباع الطريقة التدريجية الموضحة أدناه ، فمن الأرجح أن العملية ستكون ناجحة.

    معرفة ما يجب القيام به

    على سبيل المثال، ربما تريد المنظمة أن تصبح مستدامة من الناحية المالية. لذا، يدرك القائد أن هذا سيتضمن تطوير خطة إستراتيجية تساعد المجموعة على توليد تدفق مستمر من الإيرادات.
    قسّم العمل إلى مهام يمكن إرادتها
    لا يحتاج القائد إلى القيام بهذا بمفرده، بدلا من ذلك، فمن المنطقي أنه قد يتناقش مع الآخرين مما يجعل الأمر منطقي. و تعتبر الخطوة الأولى واسعة للغاية. ولكن كيف تريد المنظمة بالفعل أن تصبح مستدامة ماليا؟ من خلال المنح؟ من خلال تقديم بعض الخدمات على أساس رسوم مقابل الخدمة؟ من خلال الاستثمارات؟

    في هذه الحالة، قد يعمل قائد المنظمة مع أعضاء مجلس إدارته أو لجنة الاستدامة المالية لاتخاذ القرار بشأن أفضل الاستراتيجيات للمنظمة، وما يجب القيام به على وجه التحديد لتنفيذه.
    قرر من سيكون أفضل شخص للتعامل مع كل مهمة

    هذا أيضًا، غالبًا ما يتم القيام به جنبًا إلى جنب مع الآخرين ، كجزء من مجموعة العمل. و ليس على القائد أن يذهب بمفرده هنا. قد تحدد العديد من الأشخاص الذين سيكونون مناسبين لكل وظيفة قبل أن تطلب منهم المساعدة. وبهذه الطريقة، ستكون جاهزًا من خلال خطة احتياطية إذا كان اختيارك الأول لا يعمل. كما أنه يسمح ببعض المساحة للتحرك بحرية - إذا كان الشخص لا يستطيع أو لا يريد القيام بهذه المهمة، يكون هناك ضغط أقل عليهم للقيام بذلك على أي حال.

    و عند تحديد من الذي ستسأله، فكر في الأشخاص الذين لديهم بعض الخبرة، و الأشخاص الذين سيتمددون بهذه الفرصة أيضًا. يسمح ذلك بالنمو، ويحفظ الناس من الملل من عملهم ومن تنظيمهم.
    قم بتوصيل هذا القرار إلى الشخص المختار، باستخدام كل ما لديك من لباقة و طلاوة لا نهائية

    اعتمادًا على المنظمة قد يكون هذا أمر في كثير من الأحيان، و سوف يأخذ شكل الطلب. في كلتا الحالتين ، قد تكون المعاملة بالمثل جزءًا مهمًا منها.

    اشرح بالتفصيل ما تطلب من الشخص القيام به

    هنا، يجب أن يكون القائد محددًا ويقدم الكثير من التفاصيل. وسيشمل ذلك ما تريد منهم القيام به، ومتى يجب أن يفعلوا ذلك، وما هو الدعم المتاح، ولماذا تريد منهم أن يفعلوا ذلك.
    ساعد الشخص على القيام بالمهمة بالشكل الأفضل

    إذا كنت تطلب من شخص ما القيام بشيء من شأنه أن يشكل تحديًا لهم، فمن المؤكد أن هناك فرصة للفشل. وهذا الفشل يمكن أن يؤدي إلى الإحباط، مما قد يؤدي إلى إخفاقات مستقبلية كذلك. و من خلال تقديم الدعم المناسب، يمكنك تقليل فرص حدوث ذلك. و لن يساعد ذلك فقط مجموعتك على المدى القصير، بل سيزيد أيضًا من قدرة مؤسستك على القيام بأشياء أكثر وأفضل في المستقبل. وستمكّن هذا الشخص، وبالتالي مؤسستك، من التحرك نحو تحقيق نجاح أكبر.

    كيف يمكنك دعم الشخص بشكل أفضل في عمله؟ يمكن أن تساعد الاقتراحات الأربعة التالية:
    • تأكد من أن الإرشادات الأصلية التي تعطيها واضحة،و يمكن اتباعها بسهولة، وكاملة.
    • البقاء على اتصال مع هذا الشخص، بطريقة ودية وداعمة. فالقائد الفعال لا يفوض العمل ببساطة ويختفي –بل يلتصق به ويساعد الشخص طوال العملية برمتها.
    • ضمان أو إنشاء الشروط المناسبة لأداء المهام الأمثل. على سبيل المثال، تأكد من أن الأشخاص لديهم مساحة عمل ممتعة، والكثير من الإمدادات، والوقت الكافي، والمرونة، وإمكانية الوصول إليك أو للآخرين الذين يمكن أن يكونوا مساعدين، وأنه مسموح لهم باتخاذ القرارات الفردية.

    كيف يمكنك، كقائد، دعم متابعيك في عملهم؟

    اشكرهم!

    كل فرد يحب أن يكون موضع تقدير. عندما يقوم شخص ما بعمل جيد أو يبذل الكثير من الجهد في عمله، تأكد من السماح له بمعرفة مقدار ما يعنيه عمله للمنظمة. يمكنك أن تشكر الناس بطرق عديدة – بقول شكرًا، أو من خلال منحهم هدية صغيرة، أو الخروج لتناول إلى الغداء.

    قم بنشر و توزيع العمل

    لا تسأل نفس الأشخاص مرارا وتكرارا. بدلا من ذلك، حاول أن تقدم فرصًا مختلفة لمجموعة متنوعة من الأفراد. مرة أخرى، يحافظ هذا العمل على اهتمام الناس، ويعزز قدرة المنظمة ككل.

    دور المكونات و الأتباع

    في بعض الأحيان، تشتمل مصطلحات المكونات و الأتباع على دلالات سلبية في مجتمعنا. و كثيرا ما نفكر في أولئك الذين يتبعون بتهور و بشكل أعمى، و من يقبل بخجل دون سؤال ما يقوله الآخرون. ربما كانت ألمانيا النازية أكثر الأمثلة وحشية على هذه الظاهرة. فكر في أعضاء الفرقة الذين يقومون بحشو جيوبهم بالأموال قبل الانتحار، و من الأمريكيين الآخرين ببساطة يراقبون بهدوء حيث تم وضع الأمريكيين اليابانيين في المعسكرات أثناء الحرب العالمية الثانية. و لا يبدو أن التابعين ، كما قد يطلق عليهم اسمًا جيدًا.
    لكن لا يجب أن تكون بهذه الطريقة. ما يسميه الكاتب إيرا تشاليف "شجاعة الأتباع " هو دور للتمييز. كلنا من الأتباع في بعض أجزاء حياتنا. وهكذا، يجب أن نحاول القيام بهذا الدور، حيث نقوم بدورنا كقادة، بحماس و راحة. بعض الأشياء التي يمكن القيام بها لتكون متابعًا شجاعًا هي:
    • إظهار المبادرة. قال المنظر السياسي الفرنسي بيرتراند دي جوفينل: "يجب على مجتمع الأغنام أن ينمي حكومة ذئاب". كأتباع، يجب أن نكون نشطين، وليسسلبيين ، في العمل على محاسبة القادة ومساعدتهم في الحصول على أهداف متفق عليها.
    • تحمل المسئولية. وهذا يشمل المسئولية الشخصية - القيام بما تقول أنت ستفعله- وكذلك المسئولية عن المجموعة ككل. كأعضاء نحن مسئولون أيضًا عما تفعله المجموعة.
    • محاسبة القيادة. تحدي سياسات القائد أو سلوكه إذا كان ضارًا بالهدف المشترك. وخير مثال على مجموعة من المواطنين الذين يقومون بذلك هو عضوية "القضية المشتركة". فالقضية المشتركة تعمل من أجل حكومة مفتوحة وخاضعة للمساءلة وحق جميع المواطنين في المشاركة في صياغة سياسات أمتنا العامة.
    • إدراك أن القادة هم بشر. سوف يخطئون. صحيح أنه ينبغي لنا مساءلة قادتنا. في الوقت نفسه، نحن بحاجة إلى الاعتراف بالإنسانية التي تجمعنا معا. لذا، لا يمكننا أن نتوقع الكمال من قادتنا أكثر مما نتوقعه من أنفسنا.
    • تولي دور القيادة، عند الاقتضاء. إن الخدعة، بالطبع ، هي معرفة متى تنزلق من دور أحد المتابعين النشطين للقائد. ليس هناك نقطة محددة ينبغي القيام بها، ولكن من المنطقي أنه عندما يكون هناك شيء يجب القيام به وأنت قادر (ليس فقط من حيث المهارات ، ولكن أيضًا من حيث وجود الوقت والطاقة للقيام بذلك) ، يجب أن تضبطها.
    • المغادرة، عند الضرورة. هناك أوقات، عندما تكون متابعًا، تجد المنظمة أو قادتك يسيرون في اتجاه مختلف تمامًا عن ذلك الذي تؤمن به. كمتتبع واعٍ ، يمكنك بل ويجب أن تتحدث ، وأن تقدم وجهة نظرك عن "الطريقة التي يتعين القيام بها." لكن في بعض الأحيان ، هذا لن يغير الأشياء. من المهم أن تدرك أنه قد تكون هناك لحظة ، بسبب معتقداتك أو وجهات نظرك ، لن تكون قادراً بضمير جيد على الاستمرار في متابعة أحد القادة. في هذه المرحلة ، قد يكون الوقت قد حان للمغادرة، وفعل ما يتعين إلى القيام به.

    العمل سويا

    عندما تكون المنظمة فعَّالة، يوجد نوع من التعايش بين القائد وأتباعه. ولكن الأكثر من ذلك، عندما يستمع القائد، ويستجيب ، ويلهم ، ويفوض بشكل جيد، يحدث نوعًا من التآزر. و يمكن لكل من القائد والمتابع أن يبرز كل منهما الأفضل في الآخر، يمكنهم رفع بعضهم البعض - سواء من حيث الروح المعنوية أو من حيث العمل الذي يقومون به. ويمكن للقيادة من هذا النوع أن ترفعنا سلوكيًا ، من حيث تطورنا الأخلاقي والمعنوي أيضًا. و تصبح قيادة على أعلى مستوى.
    عند النظر إلى عملنا المشترك ، يبدو أن العديد من الأشياء مهمة جدًا في فهم ازدواجية هذه العلاقة:
    • فهم أن كل دور يقوم بتشكيل الآخر. وهذا هو ما يؤكد عليه القائد في أفكار وأفعال المتابعين، والعكس بالعكس. فالدوران غير مستقلين. كما في الزواج، كل فرد سوف يعزز وينمي ما يفعله الآخر.
    • أهمية رؤية الآخر كإنسان، وليس فقط فيما يتعلق بدوره. من المهم أن نفهم أن هناك شخصًا وراء "المدير" أو "الموظف الساخط" ومن خلال النظر إلى الشخص بأكمله، سيكون لدينا رؤية أفضل لما يحدث بالفعل عندما يقول أو يفعل شيئًا.
    • أهمية العمل معاً في مناخ من الاحترام المتبادل. على الرغم من أن شخصًا ما قد يكون لديه بعض السيطرة أو السلطة على الآخر، فمن المهم أن يسير الاحترام في كلا الاتجاهين. إذا كان القائد لا يضع أتباعه في الاعتبار، يتم فقدان شيئين. أولاً ، هناك احتمالات جيدة بأن يضع المتابعون القائد في أقل تقدير أيضًا. كما أن القائد سيسلب نفسه من هدايا ومهارات الأتباع التي لا يعرفها أبداً.
    • المستوى المناسب لصنع القرار. كم هيكل يجب أن يكون في العلاقة؟ ما مقدار الحكم الذاتي الذي يجب أن يتبعه المتابعون؟ ليس هناك أجوبة سهلة لهذه الأسئلة؛ سوف تتطلب الحالات الفردية استجابات مختلفة من كل من القادة و المتابعين.

    قد يكون من الأفضل للقادة أن يتذكروا أن الأمريكيين ، على وجه الخصوص، يميلون إلى عدم الثقة بالسلطة. في كثير من الحالات ، غالباً ما تكون عملية صنع القرار الأخف وزناً أو اتخاذ قرارات جماعية خيارات فعالة.
    • فهم الهدف المشترك الذي يجمعهم. وكما يقول المثل "أبق عينيك على الجائزة". من خلال تذكر أهدافنا - ما نعمل معا لتحقيقه - يمكننا أن نجد أنه من الأسهل تجاوز حالات الإحباط اليومية التي تحدث بشكل طبيعي أثناء عملنا مع الآخرين.

المواضيع ذات الصلة

تقليص

المواضيع إحصائيات آخر مشاركة
أنشئ بواسطة HaMooooDi, 09-19-2021, 10:51 AM
ردود 0
6 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة HaMooooDi
بواسطة HaMooooDi
 
أنشئ بواسطة HaMooooDi, 09-11-2021, 11:01 PM
ردود 0
60 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة HaMooooDi
بواسطة HaMooooDi
 
أنشئ بواسطة HaMooooDi, 09-11-2021, 10:55 PM
ردود 0
22 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة HaMooooDi
بواسطة HaMooooDi
 
أنشئ بواسطة HaMooooDi, 09-11-2021, 10:46 PM
ردود 0
19 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة HaMooooDi
بواسطة HaMooooDi
 
أنشئ بواسطة HaMooooDi, 08-26-2021, 11:46 PM
ردود 0
33 مشاهدات
0 معجبون
آخر مشاركة HaMooooDi
بواسطة HaMooooDi
 
sisli escort mecidiyekoy escort
bodrum escort
replica watches
antalya escort bayan
يعمل...
X